اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/08/30

البنتاغون يحث اليابان على تمديد قانون مكافحة الإرهاب

حثت وزارة الدفاع الأمريكية اليابان على تمديد قانونها الخاص لمكافحة الإرهاب.

جاء هذا في ما أدلى به المتحدث باسم الوزارة جيف موريل خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء حيث قال إن الولايات المتحدة تقدر مساهمة اليابان في العمليات العسكرية ضد الإرهاب التي تقوم بها الولايات المتحدة في أفغانستان.

كما عبر المتحدث عن أمله في أن تستمر اليابان بتقديم الدعم قائلا إن تعاون جميع دول القوات متعددة الجنسيات ضروري للحرب ضد الإرهاب.

هذا وتأمل الحكومة اليابانية في حل مشكلة المعارضة الداخلية في البلاد لتمديد القانون الخاص لمكافحة الإرهاب في ظل عرض ألمانيا وبريطانيا دعم هذا التشريع.

جدير بالذكر أن القانون يسمح لسفن قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية في المحيط الهندي بتموين سفن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة بالوقود ومن بينها السفن الألمانية والبريطانية.

وقد أخبرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركيل التي تزور اليابان حاليا رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه يوم الأربعاء بأن أنشطة التموين التي تقوم بها اليابان لها دور عظيم للسفن الألمانية.

وقد أعربت ميركيل عن أملها في أن يتم تمديد التشريع لما بعد انتهاء صلاحيته في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

كذلك أخبر وزير الخارجية البريطاني دايفيد ميليباند نظيره الياباني نوبوتاكا ماتشيمورا يوم الأربعاء هاتفيا بأن بريطانيا تقدر بشكل كبير مساهمة اليابان من أجل العمليات العسكرية في أفغانستان.

يذكر أن الحزب الديموقراطي الياباني الحزب المعارض الرئيسي ويحظى بأغلبية في مجلس الشيوخ الياباني حاليا يرفض تمديد هذا القانون واصفا اليابان بأنها تسير على الخطى الأمريكية فحسب.

30 - 8 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home