اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/07/22

شركات السيارات اليابانية تعرض طرزا جديدة من سياراتها ذات كفاءة أعلى في استهلاك الوقود

وسط ارتفاع أسعار البنزين، تعمل شركات صناعة السيارات اليابانية على تحسين كفاءة استهلاك الوقود لسياراتها بالإضافة إلى تطوير السيارات التي تستعمل وقودا مهجنا.

فقد عرضت شركة مازدا هذا الشهر سيارة جديدة صغيرة الحجم تعادل كفاءة استهلاك الوقود فيها مثيلتها في السيارات الخفيفة. وتستخدم الشركة صلبا خفيفا ولكنه قوي كما استبدلت أجزاء معدنية بأخرى بلاستيكية من أجل جعل السيارة أخف بنسبة عشرة في المائة عن الطرز التقليدية منها.

كما بدأت شركة تويوتا تركيب موتور جديد ذي كفاءة أعلى في استهلاك الوقود في الطرز الجديدة من سياراتها الشهر الماضي وتقول الشركة إن الموتور الجديد سيزيد من كفاءة استهلاك الوقود في سياراتها بنسبة خمسة إلى عشرة في المائة.

وعرضت شركة ميتسوبيشي طرازا جديدا من سياراتها لهذا الخريف تم تزويده بموتور محسن يرفع من كفاءة استهلاك الوقود بنسبة عشرين في المائة عن الطراز التقليدي.

22 - 7 طاقة

Labels:

1 Comments:

At 9:48 PM, July 22, 2007, Anonymous Anonymous said...

أذكر أني قرأت قديماً أن اليابان إخترعت سيارات تسير بالكهرباء ما المشكلة في تلك السيارات ولماذا لا يتم تطوير تلك السيارات التي تسير بالكهرباء ؟

أخوكم محمود حلمي

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home