اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/04/01

اليابان تعزز دورها العسكري بإنشاء قوة نخبة لمكافحة الإرهاب

أعلنت السلطات اليابانية اليوم السبت عن إنشاء قوة نخبة جديدة بهدف مكافحة الإرهاب والمشاركة في تعزيز الدور العسكري لليابان في الخارج.
وفي احتفالية أقيمت اليوم بمناسبة الإعلان عن إنشاء القوة الجديدة، قال وزير الدفاع الياباني فوميو كيوما: إن قوة الرد المركزية تم إنشاؤها للرد على المخاطر الجديدة حيث سيكون لها دور هام في التعاون الدولي والنشاطات من أجل السلام.
هذا ويبلغ عدد أفراد قوة الرد المركزية نحو 3200 عسكري وقد تم إنشاؤها الأسبوع الماضي بعد شهرين من إنشاء وزارة دفاع في اليابان في التاسع من الماضي وذلك للمرة لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.
وتضم القوة اختصاصين في مكافحة الأسلحة الكيميائية والبيولوجية وبحلول مارس 2008 سيكون بإمكانها التحرك في حال تعرض أي مدينة يابانية لهجوم إرهابي كما ستقوم هذه القوة بتدريب القوات اليابانية على مهمات حفظ السلام و بالتمهيد لنشر قوات في الخارج.


31-3 سياسة داحلية

1 Comments:

At 7:03 AM, April 01, 2007, Anonymous Anonymous said...

عن أي إرهاب تتحدث الحكومة اليابانية ,إني لم أسمع احداً يستهدف اليابان من قبل ,لكن اذا خرجت قوة مكافحة الإرهاب المنشأة جديداً لمحاربة المقاومة والمجاهدين المسلمين فإني أبشر الحكومة اليابانية وقوات الاحتلال بالهزيمة ,فقد قال الله سبحانه وتعالى (قل للذين كفروا سَتُغلبون وتُحشرون إلى جهنم وبأس المهاد)

أخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home