اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/31

الحكومة اليابانية تقر تمديد الدعم الجوي للاحتلال بالعراق لعامين

وافق مجلس الوزراء الياباني على تمديد قانون يسمح للقوات الجوية اليابانية بالقيام بمهام لدعم جيش الاحتلال الأمريكي في العراق لمدة عامين آخرين.
وأعلن رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" أن القانون ـ الذي من المقرر أن ينتهي في يوليو ـ سيتم تمديده استجابة لطلبات بمواصلة الدعم من الأمم المتحدة والعراق, على حد قوله.
وقال "آبي" للصحافيين: "عملنا في العراق لقي إشادة كبيرة. ونود أن نكون على مستوى توقعات المجتمع الدولي", بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".
ومن المنتظر أن يحال التشريع إلى البرلمان، حيث من المتوقع أن يتم إقراره بالنظر إلى الأغلبية التي يتمتع بها الائتلاف الحاكم.
وكانت اليابان قد أرسلت مئات من قواتها لمشاركة الولايات المتحدة في احتلال العراق, وهو ما اعتُبر تجاوزًا لحدود دستور اليابان السلمي, واعترض عليه كثير من الناخبين.
وقد سحبت اليابان قوتها التي تتألف من 600 من جنود القوات البرية من العراق في العام الماضي، بعد أن قضوا هناك ما يزيد على العامين في مهمة توصف بأنها "غير قتالية".
وبقي حوالي 200 من أفراد القوات الجوية في الكويت، حيث ينقلون الإمدادات جوًا من هناك إلى قوات الاحتلال الأمريكي في العراق.
وتشير استطلاعات الرأي التي أذيعت في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن أكثر من ثلثيْ اليابانيين يريدون انتهاء مهمة القوة الجوية اليابانية بحلول نهاية هذا الصيف.
وأظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة "أساهي شيمبون" أن 69% من اليابانيين يطالبون بسحب الجنود المشاركين في تلك المهمة, فيما وصف 75% حرب العراق بأنها خطأ.

30-3 سياسة خارجية

2 Comments:

At 2:56 AM, April 01, 2007, Anonymous Anonymous said...

هذا لو ظلت قوات الاحتلال في العراق لعامين آخرين

أخوكم محمود من مصر

 
At 2:24 AM, April 13, 2007, Anonymous Anonymous said...

هل نسيت اليابان ما فعلته بها امريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مصرى

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home