اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/07/21

أميركا تعزز أنظمتها الدفاعية باليابان بعد تجربة بيونغ يانغ


أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الخميس أن الجيش الأميركي يخطط لنشر أنظمة دفاعية متطورة لصواريخ أرض-جو في أغسطس/آب في القاعدة الجوية الأميركية بجزيرة أوكيناوا جنوبي اليابان.

ونقلت وكالة أنباء كيودو عن مسؤولين حكوميين قولهم إن الصواريخ الاعتراضية طراز "باتريوت أدفانسد أبابيلتي" (باك-3) من المتوقع أن يبدأ تشغيلها بصورة تجريبية في نهاية العام الحالي وستصبح جاهزة تماما للعمل في نهاية مارس/آذار 2007.

ويظهر نشر صواريخ باك-3 مخاوف الحكومتين الأميركية واليابانية عقب اختبار كوريا الشمالية لسبعة صواريخ أطلقت في بحر اليابان يوم 5 يوليو/تموز الحالي.

ويقول المسؤولون إن النشر لا يعدو كونه "نظاما دفاعيا صرفا" يدعم قوة الردع الأميركية ويسهم في أمن اليابان.

وتستطيع الصواريخ الاعتراضية باك-3 في الرد على الصواريخ البالستية التي تسقط في منطقة أوكيناوا. وقالت وكالة كيودو إن هناك خططا لنصب ما إجماليه 24 منصة إطلاق لهذه الصواريخ.

وتخطط وكالة الدفاع اليابانية كذلك لنشر أول نظام باك-3 لاعتراض الصواريخ تديره قوات الدفاع الذاتي اليابانية في مارس/آذار 2007 بالتعاون مع الولايات المتحدة.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C4259984-BEFE-458A-B903-BEB932CAACA3.htm

-----------
تعليق المدير": المستفيد الاكبر من النزاع الحالي بين اليابان وكوريا الشمالية هو الولايات المتحدة بلا أدني شك.

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home