اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/07/20

الاميرة كيكو فى حاجة لاجراء جراحة قيصرية!


كيودو اليابانية : الاميرة كيكو فى حاجة لاجراء جراحة قيصرية!


طوكيو - العرب اونلاين - وكالات: قالت وكالة كيودو اليابانية للانباء اليوم الثلاثاء نقلا عن طبيب فى القصر الملكى ان الاميرة كيكو زوجة الابن الثانى للامبراطور اكيهيتو والتى أنعشت أنباء حملها الثالث الامال فى احتمال ولادة وريث ذكر للعرش ستحتاج الى جراحة قيصرية وان الطفل الذى يحين موعد ولادته فى أواخر شهر أيلول سبتمبر قد يولد مبكرا عن الموعد المحدد.
وقال الطبيب ان الجنين فى حالة طيبة وينمو بصورة طبيعية.
وقالت الوكالة ان الاميرة كيكو "39 عاما" ظهرت عليها أعراض المشيمة المنزاحة حيث تهبط المشيمة بالقرب من عنق الرحم.
ولم يولد ذكر فى العائلة المالكة اليابانية منذ عام 1965 وقد أدت أنباء حمل كيكو الثالث الى وقف خطط لدراسة تغيير قانون الخلافة الامبراطورية الصادر فى عام 1947 للسماح للنساء بوراثة عرش اليابان مما يفسح المجال أمام الاميرة ايكو ابنة ولى العهد الامير ناروهيتو البالغة من العمر أربعة أعوام لتصبح أول امبراطورة لليابان منذ القرن الثامن عشر.
وأشارت استطلاعات الرأى التى أجريت بعد الاعلان عن حمل الاميرة كيكو فى فبراير شباط الماضى الى أن أغلبية اليابانيين يؤيدون السماح للنساء بوراثة العرش الامبراطورى وتوريثه لابنائهن ولكن العديد منهم يرون انه لا ينبغى التسرع فى تغيير القانون خاصة مع حمل الاميرة كيكو واحتمال ميلاد وريث ذكر للعرش.
ويقول الاطباء ان عرض المشيمة المنزاحة يمكن معالجته بالراحة فى الفراش ولكن اذا لم يتوقف النزيف الذى تسبب فيه يجب اجراء جراحة قيصرية بغض النظر عن مدة الحمل.

http://www.alarabonline.org/index.asp?fname=\2006\07\07-18\425.htm&dismode=x&ts=19/07/2006%2012:59:46%20%D5

3 Comments:

At 10:57 PM, July 20, 2006, Anonymous توتي فروتي said...

يبدو ان ماتعانيه الاميرة من ضغوط نفسية من الجميع حولها...أملاً في إنجاب "ذكر" لوراثه العرش يفوق طاقتها

أمر محزن

 
At 12:56 AM, July 21, 2006, Blogger ~ se3loah ~ said...

ماشاء الله عليك يا أخ ... , أسفه بس ما أعرف أنطق أسمك
:p
ريكيجيرو << صح؟؟

تأكد من اليوم سأصبج من المتابعين الدائمين لك

وفقك الله .. وأتمنى أن تكتب أكثر عن تعلمك للعربيه وحياتك هناك

شكراً

 
At 4:07 PM, July 21, 2006, Blogger saito said...

مرحبا يا توتي فقوتي
هناك عدة عوامل منها النزاع الخفي بينها و بين زوجة ولي العهد التي سافرت إلى أوربا ,والتي يقال إنها قد يرجع إلى اليابان بعد الولادة لالاميرة كيكو.

مرحبا يا سعلوة نعم اسمي الياباني ريكيجيرو وهو ثقيل فأصدقائي القدماء ينادونني بريكيسان نعم سأكتب عن حياتنا هنا و كفاجي مع اللغة العربية لاحقا

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home