اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/05

غضب كوري لانكار اليابان لاستغلال كوريات جنسيا


انتقدت كوريا الجنوبية تشكيك رئيس الوزراء الياباني باجبار بلاه للنساء على العمل في امتاع لجنود اليابانيين جنسيا خلال الحرب العالمية الثانية.

وكان رئيس وزراء اليابان شينزو آبي قد اثار غضب كوريا الجنوبية عندما اعلن يوم الثلاثاء الماضي انه لا تتوفر ادلة كافية "تثبت وجود اكراه للنساء على العمل في امتاع الجنود جنسيا".

وردا على هذ التصريحات قال وزير خارجية كوريا الجنوبية بأن تصريحات شينزو آبي "غير بناءة" ولا تساعد في بناء علاقات جيدة بين البلدين وان على اليابان مواجهة الحقيقة.

ويعتقد المؤرخون ان اليابان قد ارغم اكثر من مئاتي الف امرأة اغلبهن من الصين وكوريا على العمل في امتاع الجنود اليابايين جنسيا خلال الحرب العالمية الثانية.

لكن الناطق باسم الحكومة اليابانية قلل من شأن تصريحات آبي وقال ان آبي قد وقف الى جانب الحكومة اليابانية لتقديم الاعتذار عن استخدام ما اسماه بـ "نساء الراحة".

اعادة النظر
وكان رئيس وزراء اليابان شينزو آبي قد صرح امام الصحفيين ان هناك جدل حول استخدام العنف لارغام النساء على القيام بتقديم المتعة الجنسية للجنود اليابانيين واضاف انه في "الحقيقة انه لا توجد ادلة على ارغام اليابان للنساء على القيام بهذا العمل".

ويدرس الكونغرس الامريكي قرارا يطالب اليابان بالاقرار "بشكل رسمي والاعتذار وتحمل المسؤولية التاريخية" عن موضوع ارغام النساء على القيام بهذا العمل.

وكان مجلس النواب الامريكي قد درس نص القرار الاسبوع الماضي، ما اثار الاعتراض من جانب اليابان والذي قال وزير خارجيته ان مشروع القرار لا يستند الى "حقائق موضوعية".

ويحاول عدد من الساسة المحافظين في اليابان الاقلال من قيمة اقرار عام 1993 الذي اقرت فيه ان جيشها الامبراطوري قد ادار عددا من المواخير من اجل متعة الجنود اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

تعويضات
يشار الى ان هناك قرارا يدرسه الكونغرس الامريكي غير ملزم لليابان يهدف الى وقف المحاولات اليابانية الجارية لاعادة النظر في الاعتراف والاعتذار الذي قدمته عام 1993.

وكانت ثلاث نساء قد قدمن شهادات عما لاقينه من تعذيب واغتصاب على ايدي جنود يابانيين خلال جلسة استماع في الكونغرس.

وتحاول العديد من النساء اللواتي اجبرن على ممارسة هذا العمل اجبار اليابان على دفع تعويضات لهن عن الضرر الذي لحق بهن.

وقد قامت اليابان بانشاء صندوق تعويض لهذا الهدف يعتمد على التبرعات الخاصة لكن دون ان تشارك في تمويله.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_6414000/6414541.stm

3-3 سياسة خارجية

2 Comments:

At 1:41 PM, March 05, 2007, Anonymous Anonymous said...

نساء الراحة ! ! وعددهم 200,000 امراءة !! هذا اغتصاب جماعي ! ياترا ماسيكون رد اليمين المتطرف الياباني حيال هذه القضية !؟؟ الاجابة معروفة للكل ،،،،

 
At 9:50 AM, March 06, 2007, Anonymous Anonymous said...

لو كان هذا الكلام صحيحاً فإن تاريخ اليابان الحربي سيكون مظلماً و عموماً أنا ارى ان اي جيش لا يدين بديانة الاسلام
فتوقع منه الفظائع و الاهوال
أخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home