اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/07/15

إستطلاع : غالبية اليابانيين يؤيدون قرار إرسال قوات إلى العراق




إستطلاع : غالبية اليابانيين يؤيدون قرار إرسال قوات إلى العراق

طوكيو : كشف استطلاع للرأي أن غالبية اليابانيين يعتقدون الان أن رئيس الوزراء جونيتشيرو كويزومي كان محقا في ارسال قوات في مهمة كانت الاكثر خطورة بالنسبة لهم منذ الحرب العالمية الثانية ، في الوقت الذي تنسحب فيه القوات اليابانية من العراق .

وأظهر الاستطلاع المنشور في صحيفة "يوميوري" اليومية التي أن 59 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن الحكومة اليابانية كانت محقة في ارسال القوات بزيادة قدرها ثمانية بالمئة عن استطلاع مماثل في أبريل الماضي.

وتبين نتيجة استطلاع الرأي تحولا كاملا مقارنة بالاستطلاعات التي أجريت قبل ارسال البعثة غير المقاتلة والتي أظهرت أن غالبية اليابانيين تعارض ارسال قوات.

وأرسلت اليابان نحو 550 جنديا الى بلدة السماوة في جنوب العراق في فبراير 2004 لاظهار التأييد للولايات المتحدة أهم حليف لطوكيو.

وشاركت القوات اليابانية التي يقيد دستور اليابان السلمي مهامها في أنشطة انسانية وفي أنشطة اعادة الاعمار.. ولم يتكبد الجنود اليابانيون أي خسائر بشرية اثناء مهمتهم في العراق.

ومن المقرر أن يزور وزير الدفاع الياباني فوكوشيرو نوكاجا الكويت في مطلع الاسبوع لتشجيع الجنود. وقالت وسائل اعلام يابانية ان الانسحاب قد يتم في نهاية يوليو الجاري.

وتنوي القوات الجوية اليابانية زيادة عمليات النقل الجوي في العراق عند رحيل القوات البرية.


تاريخ التحديث : 7/14/2006 2:55:08 PM

http://us.moheet.com/asp/show_sss.asp?pg=66&lc=300252&do=1790810&ho=../temp/falouga-2005/main.asp
---------
تعليق مدير المدونة : إن الشعب الياباني أكثر شعوب العالم المتقدم بما فيه الولايات المتحدة جهلا بما يجري خارج اليابان نتيجة لضعف وسائل الإعلام اليابانية الكبرى التي تتميز بروح الخنوع لضغوطات الحكومة التي تعمل بصفة دائمة على التعتيم والتضليل . وصحيفة اليوميوري اليومية أكبر الجرائد اليابانية من حيث عدد المبيعات تعتبر أقصى الصحف اليمينية التي تقود حملات تعديل الدستور السلمي ووتأييد النظام الحاكم .

جدير بالذكر أن عددا من وسائل الإعلام العربية قد نشرت عن مقتل جنود القوات اليابانية المتمركزة في السماوة نتيجة لهجمات المقاومة العراقية غير أن إدارة كويزومي نفت مثل هذه الأخبار التي قد تثير ضجة كبرى بين الجماهيرمما يؤدي حتما إلى إنهيار النظام الحاكم .إن مهام القوات الجوية اليابانية في العراق ستتوسع حيث أنها ستتكلف بنقل الجنود الأمريكان المدججين بكامل أسلحتهم والمعدات العسكرية بين الكويت وبغداد وحتى أربيل في الكردستان بطائرات سي 130 الناقلة الضخمة , ولم يعلن للآن حجم هذه القوات الجوية تجنبا للمعارضة المتوقعة. أنا أتساءل ما علاقة مهام القوات الجوية اليابانية هذه بالأعمال الإنسانية التي أرسلت لأجلها إلى مكان غير قتالي وآمن حسب زعم الحزب الحاكم.

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home