اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2010/09/14

أبوظبي وطوكيو تؤسسان صندوقاً استثمارياً في أفريقيا

SBIHD、アブダビ投資会社と投資ファンドを共同設立

استثمار مالي بين شركة أبوظبي للاستثمار وشركة 'إس بي آي' القابضة اليابانية بقيمة 100 مليون دولار.

أبوظبي - أعلنت كل من شركة أبوظبي للاستثمار - المؤسسة المختصة بالخدمات المالية - وشركة "إس بي آي" القابضة اليابانية عن تأسيسهما لشركة مشتركة لإدارة صندوق استثماري جديد مختص بالقارة الأفريقية بقيمة إجمالية أولية تصل لغاية 100 مليون دولار أميركي.

وسيركز الصندوق الاستثماري الجديد الذي تم تمويله بالمناصفة بين الطرفين أنشطته في نيجيريا وغانا وكينيا بالإضافة إلى مصر تونس والمغرب حيث سيستثمر في الشركات المدرجة والخاصة وعمليات الإكتتاب الأولية والمؤسسات التي تعتزم الاكتتاب بمختلف القطاعات كالقطاع المصرفي وعمليات التعدين والمنتجات الإستهلاكية والصناعات المختلفة.

وتنوي الشركة التي تدير هذا الصندوق الاستثماري المشترك إطلاق عدد من الصناديق الاستثمارية الأخرى مستقبلا والتي ستتاح المشاركة بها للمستثمرين الخارجيين حيث من المتوقع أن تحظى هذه الصناديق باهتمام كبير من قبل المستثمرين الآسيويين.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الشراكات التي أرستها شركة "إس بي آي" المدرجة في بورصة طوكيو مع عدد من الجهات المختلفة ومنها "تماسيك" السنغافورية ووزارة المالية في سلطنة بروناي وشركة آي أف سي ميتروبول الروسية ومؤسسة جارديم بوتانيكو للاستثمار البرازيلية حيث تهدف هذه الشراكات إلى الاستثمار في الأسواق الحدودية والناشئة.

وأكد يوشيتاكا كيتاو المدير التمثيلي الرئيس التنفيذي لشركة القابضة اليابانية السعي إلى توسيع الرقعة الجغرافية لعمليات المجموعة في مجال إدارة الأصول حول العالم من خلال التعاون مع شركاء رائدين في مناطقهم، معربا عن ثقته بأن الشراكة مع أبوظبي للاستثمار التي تتمتع بخبرات عميقة وسجل حافل بالنجاح ستعزز إمكانيات الشركة من انتهاز الفرص الكامنة في أفريقيا على أكمل وجه.

وتدير شركة أبوظبي للاستثمار التي تمتلك نحو أكثر من 30 عاما من الخبرة في الوقت الراهن صندوقا للاستثمار في الأسهم المدرجة في أفريقيا إلى جانب صندوق معني بالاستثمار في الشركات المدرجة والخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبه عبر ناظم فواز القدسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار عن سعادته بهذه الشراكة في هذه المنطقة التي تشهد تحسنا ملموسا في استقرارها كما ان هناك إمكانيات استثمارية كبيرة في المستقبل ليس من ناحية وفرة المواد الخام فحسب ولكن أيضا في نمو معدلات الإستهلاك والتصنيع بشكل عام.

يذكر ان شركة أبوظبي للاستثمار قامت بتأسيس شراكات استراتيجية أخرى مع كل من "ب.هـ.ف.بنك" الألماني وبنك التطوير الكوري وشركة كوام المحدودة والتي تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها.

13 - 9 اقتصاد

Labels:

2 Comments:

At 6:41 AM, September 14, 2010, Blogger Hezam said...

الشراكة مع دول الشرق الآسيوية أفضل من الشركات الغربية حيث أن الثقة في الشركات الغربية ليست كافية
اليابان وكوريا الجنوبية هما أفضل شريكين في أقصى الشرق

أتمنى لهم التوفيق

 
At 7:01 AM, September 15, 2010, Anonymous Anonymous said...

أتمنى الإزدهار لكل من إماراتنا الحبيبة ودولة اليابان,وشراكة اليابان مع دول الشرق الأوسط خير من الشراكة مع دول القارة العجوز (أوروبا)والتي تعصف بها الأزمات الإقتصادية

أخوكم مح;مود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home