اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2012/01/26

مدير الموقع في معرض الحلال بالرياض

リヤドのハラール見本市に出展

سوف يحضر مدير مدونة اليابان مدية الرياض بالمملكة العربية السعودية في أواسط شهر فبراير القادم لعرض بعض المنتجات والتقنيات اليابانية المتطورة في المرتمر العالمي الأول للرقابة على الغذاء الحلال المنعقد في الرياض من 12 إلى 15 فبراير
http://www.halalfood.sa/halalfood/main-ar.html

سيكون جناحنا رقم B 76 في فندق انتركونتيننتل .
أما تعروضاتها تشمل على دمية الكاراكوري وسيارة تعمل بحلايا مصنوعة من صفيحة معدنية وقطرات الماء البحري فقط بالإضافة إلى الأطعمة والمشروبات الحلال.
فتفضلوا برياراتكم لجناحنا والتحدث معنا..
وأثناء وجودنا في الرياض سوف ننزل في نفس الفندق.

26 - 1 منوعات

Labels:

2012/01/08

فريق بحثي ياباني برئاسة عالم مصري يطور مادة جديدة لإزالة الزرنيخ من الماء

筑波のエジプト人研究員のチーム、飲料水から砒素を除去する素材開発

طور فريق بحثي في معهد بحوث ياباني بقيادة عالم مصري مادة جديدة لإزالة الزرنيخ عالي السمية من الماء. ويؤمل في أن تساعد المادة الجديدة على حل مشكلة تلوث مياه الشرب بالزرنيخ في الدول النامية.

وقد توصل إلى الابتكار فريق يقوده الباحث الأول شريف الصفتي بالمعهد القومي لعلوم المواد في مدينة تسوكوبا اليابانية.

وتنتج المادة الجديدة بفتح ثقوب دقيقة في غبار أكسيد الألومنيوم. ويبلغ حجم الثقوب نحو 5 نانومتر أي واحد على مائتي ألف من الملليمتر. وتوضع في الثقوب مركبات كيماوية تمتص الزرنيخ الموجود في الماء.

وتقول المجموعة البحثية إن المادة الجديدة أقل تكلفة من مواد إزالة الزرنيخ التقليدية.

ويقول رئيس الفريق إنه فخور جدا بتطويره تقنية جديدة قد تساعد على حل مشكلة تلوث مياه الصنابير بالزرنيخ، التي تعد في بلده مصر مشكلة خطيرة.

http://www3.nhk.or.jp/news/html/20120107/t10015116351000.html

7 - 1 تكنولوجيا

Labels: